Indicators on تطوير الذات للمرأة You Should Know

Wiki Article



من اساليب التطوير الذاتي، فالخطوة الاولى نحو تنمية القدرات والمهارات الشخصيّة تكمن في وجود طموح لدى الشخص، فخضوعك لدورات تدريبيّة لتحسين مهاراتك أو أيّ شيءٍ آخر تقوم به لتطويرها لا يكون له أي نفع ما دمت لا تمتلك الحماس والطموح اللازم لتحقيق ذلك.

“تحدثي، يا حكيمة” هو كتاب من تأليف شربل ريدا يركز على تحسين مهارات الإتصال لدى المرأة. يساعد كتاب “تحدثي، يا حكيمة” المرأة على شحذ مهاراتها الإتصالية وتنميتها، سواء في العمل أو الحياة الشخصية.

تنظيم الوقت مهم لتطوير الذات للمرأة لأنه يعمل على تحديد الهدف بالإضافة إلى ذلك إنجاز المهام في وقت أسرع وبالتالي إالى تطوير الذات.

تطوير الذات في العمل يعني العمل على تعزيز مهاراتك وقدراتك الشخصية والمهنية لتحسين أدائك وتحقيق نجاحك في بيئة العمل، إليك بعض السبل التي يمكنك اتباعها لتطوير الذات في العمل:

لأن الخطط والأفكار الجيدة لا تكفي وحدها لتحقيق هدف ما بنجاح وإنما تحتاج أيضا للبدء في تنفيذها على أرض الواقع لتتحول من مجرد أفكار إلى نجاح ملموس قابل للتحديد والتقييم.

ابتعدي عن الأشخاص المحبطِين من حولك، وساعدي نفسك بعيدًا عن الأشخاص السلبيين و المحبطين من حولك لأنهم يؤثرون علي طريقة تفكيرك، وبالتالي عليكي بمرافقة أصدقاء إيجابيين حيث يكون لهم دورًا مهما في إبقائك بروح عالية، ونشاط وهمة كبيرة ويحفزونك على الإبداع، ويمدوكِ بالطاقة الإيجابية العالية.

تطوير الذات هو عملية النمو الشخصي والتعلم المستمر من النفس والتي تساعد على تحقيق الأهداف والطموحات. وللمرأة، فإن انقر على الرابط تطوير الذات يساعد على:

 حاولي قدر الإمكان أن تديري وقتك بالشكل المناسب لك، مثلًا في كل صباح نظمي جدولًا للمهام والمواعيد ذلك الأمر سيساهم في إنجاز المهام وتحقيق الأهداف خلال الوقت المحدد، والابتعاد عن الانشغال بأمور غير نافعة.

عندما تكون واثقاً من نفسك وتعرف قيمة ذاتك، فإنَّك تتمتَّع بثقة أكبر في التعامل مع الآخرين، وتكون قادراً على التواصل بوضوح وفاعلية، وبناء علاقات صحية ومثمرة مع الآخرين.

تعرف على أنواع كتابة المحتوى وأهم الجروبات الخاصة به على الفيسبوك

– يمنح المرأة قدرة أكبر على اختيار وتحديد أهدافها المستقبلية.

 الإرادة والثقة بالنفس كونهما صفتان لا ينفصلان بالإضافة إلى ذلك تواجدهم مع بعضهما يساعد المرأة في تطوير ذاتها والوصول للنجاح.

احرصي على تعلم مهارة أو موضوع جديد خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها، سواء بالدراسة أو التدرب على مهارة ما بمفردك أو بالاشتراك في فصل دراسي، على سبيل المثال، يمكنك أن تحصلي على دورات لتعلم لغة أخرى أو برنامج جديد أو كيفية الكتابة بطريقة إبداعية، يمكنك أيضا مشاهدة ندوة عبر الإنترنت حول موضوعات التطوير المهني مثل ريادة الأعمال أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما شابه ذلك.

الاستعانة بمدرب شخصي يمكنه مساعدتك على تحقيقك لأهدافك خلال فترة زمنية أقل والحصول على في الوقت ذاته على نتائج أفضل، كما يمكنه أيضا أن يشجعك على الاستمرار في المحاولة حتى في الأوقات التي قد تشعرين فيها بالإحباط لسبب أو لآخر أو الرغبة في التوقف عن المحاولة.

Report this wiki page